سابقة. النيابة العامة تتضامن مع فتاتي ‘الصاية’ والجامعي يُطالب بمحاكمة ضابط شرطة

0

زنقة 20 . الرباط

تفاصيل مثيرة وغريبة، خلال أول جلسة لمحاكمة فتاتي “الصايا” بالمحكمة الابتدائية لانزكان.

فقد فاجأ ممثل النيابة العامة بنفس الابتدائية، هيئة دفاع الفتاتين بالاعتراف بارتكاب خطأ مهني، بعد توقيف الفتاتين ومتابعتهما بناءاً على مكالمة هاتفية، بموجب الفصل 483 من القانون الجنائي.

وكشف ممثل النيابة العامة خلال جلسة المحاكمة التي أزر فيها عشرات المحامين الفتاتين، كشف أن النيابة العامة ليس لها أي توجه لاعتقال أي شخص خارج القانون والضوابط القانونية المعروفة، ولن يُسمح بتجاوز أي شخص القانون وينصب نفسه قاضيا يوجه صكوك الإدانة خارج إطار القضاء”، مبدياً تضامنه مع الفتاتين.

وبالتزامن مع المحكامة، عرف محيط المحكمة، توافد المئات من الحقوقيين والسياسيين للتضامن مع الفتاتين بحضور اعلامي دولي كبير.

من جهته طالب “عبد الرحيم” الدي أزر الفتاتي بمحاكمة ضابط الشرطة الدي قام بتوقيف الفتاتين وحَرَر محضر توقيفهما، لكونه يتحمل مسؤولية جسيمة في الخطأ الدي وقعت فيه النيابة العامة”.

وفاجأت النيابة العامة الجميع، بمطالبتها باسقاط المتابعة القضائية في حق الفتاتين.

من جهة أخرى، دعى حقوقيون الحكومة الى الأخد بمأخد الجد ما يقع بالشارع المغربي، لاعادة النظر في فصول القانون الجنائي الدي يُعده “الرميد” والدي يُشكل تهديداً حقيقياً للحريات العامة والفرديةبالمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد