باحثون يجمعون على قوٌة الـPJD التواصلية بين الأحزاب السياسية

0

زنقة 20 . الرباط

أجمع باحثون مغاربة على قوة تواصل حزب العدالة والتنمية على الشبكات الإجتماعية، مؤكدين أنهُ يشكل الحزب السياسي المغربي الأول من حيث قوة التأثير على الشبكات الإجتماعية.

ناصر الدين لعفريت، رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرقمية، أوضح  أن حزب العدالة والتنمية “يشكل الحزب السياسي الأول بالمغرب من حيث قوة التواصل على الشبكات الاجتماعية”، مضيفا أن الخطوة التي قام بها الأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران، مؤخرا، باجتماعه بعدد من “الفايسبوكيين”، “تنم على أن الحزب أصبح واعيا بدور الإعلام الجديد في التأثير”.

وكشف المتحدث ذاته، في ندوة حول “الإعلام الجديد بين سلطة التأثير وجدل المصداقية” نظمتها نهاية الأسبوع الماضي بالرباط الشبكة الدولية للاتصال من أجل ولوج المرأة لمراكز القرار، أن الجمعية المغربية للصحافة الرقمية بصدد إعداد ميثاق لأخلاقيات المهنة ينظم وسائل الإعلام الجديدة، سيعلن عنه مستقبلا.

وشدد على ضرورة أن تستحضر وسائل الإعلام الجديدة مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المواطنين والمجتمع، وأن يتسم عملها بالمهنية المطلوبة.

ومن جهته، دعا عبد الغني منديب، أستاذ علم الاجتماع والأنثربولوجيا بجامعة محمد الخامس بالرباط، الأحزاب السياسية، ومؤسسات المجتمع المدني إلى الاقتداء بتجربة حزب العدالة والتنمية، وأن تنفتح أكثر على وسائل الإعلام الجديدة، وأن تكيف استراتيجيتها التواصلية مع مستجدات العالم الافتراضي، وألا تتجاهل دورها في التأثير وبلورة الرأي العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد