أخنوش : هناك تيار عدمي ينشر الإحباط وسط المغاربة و الحقيقة المرة أن الصحة و التعليم لم يعرفا أي إصلاح

زنقة 20 | أكادير

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “عزيز أخنوش” أن هناك ” تيار وجد فرصة للتوسع بعدما استغل فقدان المغاربة للثقة في المؤسسات الحزبية” واصفاً إياه بـ”تيار العدمية”.

و أضاف “أخنوش” الذي كان يتحدث يومه السبت بأكادير في المحطة الختامية الأخيرة للمؤتمرات الجهوية للتجمع الوطني للأحرار أن هذا التيار ” ينفر المغاربة من السياسة و ينشر الإحباط وسط الشباب”.

و أكد زعيم حزب “الحمامة” أن هناك من يعاني من أزمة قيم و استغل بشكل غير مقبول توترات اجتماعية طالبت بمطالب مشروعة .

و أبرز “أخنوش” أن ” كل هذا دفعنا للتحرك و تجديد الخطاب و التفاعل مع التوجيهات الملكية التي دعت كل القوى الحية إلى طرح و النقاش حول النموذج التنموي الوطني الجديد”.

أخنوش قال إن ” لغة الحقيقة هي أن البطالة ارتفعت بسبب تراجع استثمار القطاع الخاص و تدهور القطاعات الإجتماعية كالصحة و التعليم و التي لم تعرف إصلاحاً حقيقياً و هذه هي الصراحة”.

و شدد زعيم “الأحرار” على أنه “حان الوقت لإعلان مسار جديد و رؤية و عرض سياسي اخترنا له إسم “مسار الثقة” الذي نال مصادقة المجلس الوطني و جاء نتيجة مقاربة تشاركية و نقاش موسع و دراسة ميدانية عميقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد