صور | عامل بركان يوزع أغطية و أغذية على متضررين من قساوة البرد !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

إستفادت مجموعة من العائلات المتضررة من قساوة البرد بجماعة فزوان، الواقعة ضواحي بركان، أمس الجمعة، من عملية توزيع الأغطية والملابس، والمواد الغذائية، التي اشرف عليها محمد حبوها، عامل الإقليم.

ويأتي تقديم هذه المساعدات، في إطار التوجيهات الملكية التي تروم تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي يتميز بها المجتمع المغربي وترسيخ قيم التكافل والتعاون والتماسك بين أفراده، والتي تهدف بالأساس إلى التخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة المتضررة من الظروف المناخية الصعبة.

وفي إطار الاهتمام بالشأن الديني وتأهيله من خلال العناية بالأماكن التي تقام فيها الشعائر الدينية، واهتماما بالفئات الهشة التي تعاني من قساوة الطقس بالمناطق الجبلية، وتعزيزا لأسطول النقل المدرسي والرياضي، أشرف محمد علي حبوها على عدة أنشطة بالإقليم همت الجماعتين الترابيتين بركان وفزوان وشملت مجالات النقل والرياضة والشؤون الاجتماعية.

وأعطى عامل الإقليم، الانطلاقة لأشغال تهيئة ساحة المصلى الخضراء ببركان و هي هبة من ورثة عائلة بلحاج والتي رصد لها مبلغ مالي يقدر ب مليون درهم بمساهمة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والجماعة الترابية لبركان وبعض المحسنين وتصل الطاقة الاستيعابية لهذه الساحة إلى حوالي 000 10 مصلي.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير الظروف الملائمة لممارسة شعائر ديننا الحنيف وتكريس المهام الأساسية والمحورية لهذه المنشآت الدينية من أجل رعاية صلاح الهوية الروحية للمجتمع المغربي المسلم كما سيتم استغلالها لإغراض أخرى.

وكما تم تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة التلاميذ القاطنين بالجماعة الترابية للشويحية، وتسليم مفاتيح حافلة لنقل الرياضيين لفائدة نادي الشباب الرياضي البركاني لألعاب القوى(مساهمة المبادرة ووكالة تنمية الشرق والنادي) وذلك تأهيلا للقطاع الرياضي وتحفيزا للفرق الرياضية المحلية من خلال توفير التجهيزات الأساسية اللازمة لممارسة الرياضة في أحسن الظروف .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد