الدكالي يطير إلى طنجة لمعاينة ضحايا فاجعة ‘الطرونسبور’ .. و لجنة تفتيش وزارية تنبش في استفحال ‘النقل السري’

0

زنقة 20 | الرباط

حل وزير الصحة “أنس الدكالي” أمس الثلاثاء بمدينة طنجة حيث توجه مباشرةً فور وصوله إلى مستشفى محمد الخامس الجهوي حيث يرقد عدد من ضحايا حادثة اصطدام قطار وحافلة لنقل المستخدمين، يوم السبت الماضي، و التي أودت بحياة 6 أشخاص وخلفت 14 جريحاً.

و عاين “الدكالي” مجموعة من المصابين و منهم فتاة تعرضت لبتر رجليها الإثنتين بفعل قوة الحادث المفجع كما استمع لشروحات الأطباء و المسؤولين بالمستشفى.

و ترأس وزير الصحة بعد ذلك اجتماعاً عاجلاً ضم مسؤولي الوزارة و المستشفى الجهوي لحثهم على الإعتناء بالضحايا إلى حين تعافيهم و ذلك بعد صدور تعليمات ملكية صارمة.

في ذات السياق حل بمدينة طنجة لجنة تفتيش مركزية تضم مفتشين عن وزارة الداخلية ووزارة النقل واللوجيستيك، والمكتب الوطني للسكك الحديدية، و عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لمباشرة التحقيق في الفاجعة بعد تعليمات ملكية صارمة و كذا بعد بلاغ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة.

و قالت مصادر محلية أن اللجنة ستقوم بالتحقيق و استنطاق عدد من المسؤولين في قطاعات التجهيز و النقل و مكتب السكك الحديدية كما سيشمل التفتيش النبش في ملفات النقل المزدوج (السري) و نقل العمال الذي أسقط لوحده بمدينة طنجة ضحايا عدة في الآونة الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد