لجنة المحروقات تنهي عملها و النتيجة تقرير مليئ بالفراغات !

0

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن تلتئم الإثنين القادم اللجنة الإستطلاعية الموضوعاتية الخاصة بملف المحروقات قصد القراءة النهائية للتقرير الذي تكلفت لجينة بصياغته و ذلك قبل إحالته على مكتب مجلس النواب وهي المحطة الأخيرة من عمل اللجنة.

مصادر أكدت أن اللجنة ستكون أمام تقرير مليء بالفراغات بعد محطات كانت فيها إشكالات تتعلق بالإختصاصات النظرية التي تصطدم بواقع حال تنقصه الفعالية و الوضوح و يضربون على ذلك مثل مجلس المنافسة الذي يعد النقطة الأهم في تقرير اللجنة و الذي يعتبر المسؤول عن توفير الأجوبة عن أسئلة كيفية تحديد الأسعار و توفير شروط المنافسة في السوق تورد “الأحداث المغربية”.

عبد الله بوانو رئيس اللجنة ، قال أن الأخيرة ، ستلتئم يوم الاثنين المقبل، ( 26 فبراير الجاري) لمدارسة التقرير الذي جرى إعداده بخصوص كيفية تحديد أسعار البيع للعموم وحقيقة وشروط المنافسة بقطاع المحروقات بعد قرار تحرير الأسعار.

في ذات السياق كان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، قد شدد في البرلمان على أنه من المفروض أن تنخفض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الجاري، بالنظر إلى أن سعر برميل البترول العالمي، انتقل من 70 إلى 63 دولارا، مما ينبغي أن ينعكس على أثمنة المحروقات على مستوى السوق الوطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد