نقيب المحامين بالدار البيضاء يمنع المحامين من الكلام و التصريح للإعلام !

زنقة 20 | الرباط

أصدر حسن بيرواين، نقيب المحامين الجديد بالدار البيضاء، قرارا يعلن فيه منع محاميي هيئة الدار البيضاء من تقديم أي تصريحات لوسائل الإعلام، دون الحصول على إذن منه.

و طالب ذات النقيب المحامين بالكف عن المشاركة في أي وسيلة من وسائل الإعلام، سواء بالاستشارة أو الفتوى أو برأي حول الشأن المهني أو أي تصريح قد يشكل نوعا من أنواع الدعاية أو الإشهار.

و جاء هذا القرار وفق منشور صدر عن مؤسسة النقيب ، بعد “وقوع تطاول على صلاحيات المحاميين”، وبعدما أصبحت “وسائل الإعلام تقدم الخدمات التي أسندها المشرع حصريا للمحامين، من خلال تقديم استشارات قانونية وفتاوي حقوقية ومواقف قضائية إلى الكافة من عموم الناس، مما يشكل، بالقطع والجزم، منافسة غير مشروعة يطالها الجزاء”.

وأضاف المنشور أن “هذه الوسائل الإعلامية تستقطب بعض المحاميين والمحاميات ليكون مادة استهلاكية ومنتوجا مريحا يعرض في جميع الأسواق، وبذلك تكون هذه الوسائل تقدم خدمة لعموم الناس، وأحيانا محددة ومعلومة، بل والإشارة إلى أصحابها بالواضح أو بالمرموز، مما يمس بحقوق دفاع الغير ويجافي قواعد وضوابط المهنة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد