البيجيدي : توقيع ميثاق الأغلبية سيحل الخلافات بين الحلفاء و يوقف تمرد البرلمانيين

0

زنقة 20 . الرباط

قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن ميثاق الأغلبية، الذي سيتم توقيعه مساء اليوم الإثنين بالرباط “سيحل خلافات الأغلبية التي من الطبيعي أن تحدث بين مكوناتها، عبر آليات مؤسساتية مهمة، تعتبر الفضاء الطبيعي لمعالجة ما يستجد في مسار الأغلبية من قضايا خصوصا على المستوى البرلماني، وتزداد أهمية هذه الوثيقة والحاجة إليها بعد حدوث  بعض الوقائع بالخصوص داخل الأغلبية البرلمانية خلال الدورتين البرلمانيتين الأخيرتين”.

و أضاف “العمراني” في تصريح للموقع الرسمي لحزبه أن : ” ميثاق الأغلبية، اتفاق سياسي وأخلاقي بين أحزاب التحالف الحكومي، وهو غير القانون الذي يحدد القواعد ويرتب الجزاءات، ويروم الميثاق تحقيق أهداف جوهرية من ضمنها تعزيز فعالية ونجاعة العمل الحكومي والبرلماني وضمان الانسجام بين مكونات الأغلبية”.

و اعتبر ذات المسؤول الحزبي ساعات قبل توقيع الميثاق أن : ” موضوع ميثاق الأغلبية الحالية، كان دائما حاضرا على مائدة اجتماعات الهيئة العليا للأغلبية، منذ تكوين هذه الأغلبية قبل قرابة عشرة أشهر، حيث إن الأغلبية وضعت مسودة أولى لهذا الميثاق وعُرضت على أحزاب الأغلبية من أجل التشاور وإبداء الرأي، وهو ما استدعى زمنا لا بأس به، و اشتغلنا على تعديل تلك المسودة في أكثر من اجتماع قبل أن تأخذ صيغتها الحالية المعروضة اليوم على توقيع الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد