العثماني يعلن عن برنامج تنموي خاص لجهة الشرق و إقلاع اقتصادي لأقاليم جرادة/الدريوش/ فكيك

زنقة 20 . الرباط

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، أن الزيارة التي قام بها وفد حكومي هام لجهة الشرق خلال هذا الأسبوع مكنت من الخروج بخريطة طريق مهمة.

وأبرز العثماني في كلمة خلال افتتاح المجلس الحكومي، أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الزيارات التي بدأتها الحكومة، مرت في “ظروف جيدة” وشهدت “حوارا راقيا” مع المنتخبين والمجتمع المدني وممثلي رجال الأعمال وأيضا البرلمانيين وعددا من المسؤولين، حيث تم استعراض البرنامج التنموي الاقتصادي والاجتماعي لجهة الشرق، وتم الخروج بخريطة طريق مهمة.

وأضاف أنه تم أيضا إبراز توجهات البرنامج الحكومي في عدد من المجالات لتنمية الجهة والاعتناء بها بدءا بالبرامج الكبيرة المهيكلة للمرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه تم كذلك تسجيل عدد من ملاحظات واقتراحات المنتخبين.

وأبرز رئيس الحكومة أنه تم كذلك خلال هذه الزيارة استلام عدد من الملفات التي تقدم تشخيصا لوضعية بعض المناطق وبعض الأقاليم والتي سيتم الاعتناء بها في اشارة لاقاليم جرادة و الدريوش و فكيك، حيث تقوم لجنة بفرزها وتدقيقها لتتم متابعتها والعمل على إيجاد الحلول اللازمة في إطار العناية الكاملة للحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد