وزارة الثقافة تمنع 25 كتاباً في معرض الدار البيضاء منها واحد بتر الصحراء من خريطة المغرب

زنقة 20 . الرباط

قال حسن الوزاني مدير مديرية الكتاب بوزارة الثقافة أنه تم منع و حجز كتاب “مختصر التاريخ العام لإفريقيا” الصادر عن دار الكتب و الوثائق القومية في مصر لتضمنه خريطة مبتورة للمغرب و تضمنه خريطة “البوليساريو” و ذلك ضمن 25 إصداراً من دول عربية أخرى تم حجزها و منعها من التداول في فعاليات التظاهرة الثقافية.

و أوضح ذات المسؤول في وزارة الثقافة في تصريح لـ”الصباح” أن الكتاب المصري الممنوع تم حجزه إلى جانب 24 كتاباً من دول أخرى لسببين وهما الخريطة المبتورة للمغرب و علم “البوليساريو” و أيضاً ازدراء بعضها للأديان.

بلاغ صادر عن مديرية الكتاب بوزارة الثقافة توصل به Rue20.Com قال أن لجنة المراقبة قامت بمراقبة جميع الكتب المعروضة ضمن رواق البيع الخاص بالناشرين، و تأكدت من عدم تواجد كتاب تظهر فيه خريطة المغرب مبتورة.

و أكدت المديرية على أن اللجنة المشتركة بين مختلف القطاعات الحكومية، قد اشتغلت لمدة ثلاثة أشهر، وذلك وفق المعايير القانونية المنظمة للمعرض، وتماشيا مع مقتضيات دفتر التحملات المرتبط به، وكذا بنود قانون الصحافة والنشر، وقامت في هذه الفترة بسحب بعض النسخ التي كانت ستعرض في المعرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد