الداخلية ترغم مدير شركة للنسيج بمكناس على تعويض العاملات و استئناف العمل

زنقة 20 . الرباط

كشف محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، أن مشكل عمال وعاملات شركة “سيكوم” بمكناس، حظي وما زال يحظى بعناية ومتابعة كبيرة من قبل الحكومة ومن قبل رئيسها شخصيا ومن قبل وزارتي الشغل والداخلية.

و أشار “يتيم” أمس الإثنين بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن المصالح الإقليمية المركزية قامت بمواكبة هذا النزاع، حيث تم عقد عدة اجتماعات بمقر عمالة مكناس عبّر فيها المدير العام للشركة عن استعداده لتوقيع المقتضيات القانونية أو المتضمنة في المادة 19 من مدونة الشغل، بعدما تم تمكين طرفي النزاع من كل التوضيحات القانونية من قبل مصالح الوزارة، والتي تتضمن حقوق الأجراء ومكتسباتهم والاستمرار في العمل بشكل عادي والسعي للتقليص من مدة التوقفات.

و أوضح أن أصل المشكل يرجع إلى تغيير الوضعية القانونية للشركة وتوقفها عن العمل وعدم تمكين الأجراء من أجورهم المستحقة.

وأضاف “يتيم” أنه على الرغم من كل الجهود المذكورة أوقفت الشركة نشاطها بشكل نهائي بتاريخ 1 نونبر 2017 دون تمكين الأجراء من أجورهم المستحقة، مضيفا أنه بتاريخ 27 نونبر 2017 ، حررت مصالح الوزارة محضر مخالفة، وتمت إحالته على القضاء بتاريخ 5 دجنبر 2017. هذا.

وذكر الوزير، أنه انعقد مؤخرا لقاء بمقر وزارة الداخلية مع المعني بالأمر ومصالح الوزارة، حيث عبر صاحب الشركة عن استعداده لتقديم خطة عمل من أجل استئناف الشركة لنشاطها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد