خطير. برلماني يصف طلبة ظهر مهراز بـ”الدواعش والعصابات المتطرفة”

0

زنقة 20 . الرباط

هاجم البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، يونس مفتاح، داخل قبة البرلمان، “الطلبة القاعديين”، بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، الذين يخوضون معركتهم النضالية مع إدارة الجامعة، معترفا بقبولهم للحوار، وجلوس الإدارة معهم، لدراسة ملفهم المطلبي، حيث وصفهم بـ”الدواعش الجدد والعصابات المتطرفة التي تخرب الجامعة والشرذمة..”.

واتهم مفتاح، خلال سؤال إحاطة له بمجلس النواب، يوم الثلاثاء(30 يونيو)، (اتهم) ” إدارة جامعة سيدي محمد بن عبد الله، بالإذعان والجلوس والتحاور مع من سماهم “الشرذمة”، وإعطاء يوم عطلة تزامنا مع الإمتحانات، يوم إصدار الأحكام القضائية”.

وتابع البرلماني البيجيدي، موزعا إتهامته، بأن جهات خارج الجامعة تقوم بـ” دعم هؤلاء الطلبة” مطالبا بـ”الكشف عن من يساند هؤلاء “الدواعش” ومن يُشيد بهم، و يقدم الدعم المادي والمعنوي لهم… ”.

يشار إلى أن محكمة الإستئناف بفاس، كانت قد أصدرت أحكاما قضائيا قاسية، بعد إدانة مجموعة من “الطلبة القاعديين”(عجل الله بفرجهم)، حيث تجاوزت المدة السجنية في المجموع 111 سنة على خلفية متابعتهم في ملف وفاة طالب مقرب من حزب “العدالة والتنمية”، السنة الماضية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد