الـFBI المغربي يشن حرباً على ‘دواعش’ الأنترنت ويُوقف 9 أعلنوا ولائهم لـ’البغدادي’

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة الداخلية، صبيحة اليوم الخميس، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن من إيقاف 09 أفراد بمدن الناظور، العيون، تطوان، مكناس، سيدي إفني، بني ملال، السعيدية، الداخلة وطنجة، ينشطون عبر مواقع الكترونية، موالين لما يسمى ب” الدولة الإسلامية”.

وحسب بلاغ وزارة الداخلية، فان هؤلاء، ينشطون عبر المواقع الإلكترونية في الترويج للفكر المتطرف الذي يتبناه هذا التنظيم الإرهابي، علاوة على مبايعتهم للأمير المزعوم “أبو بكر البغدادي” وانخراطهم الكلي في أجندة هذا التنظيم.

ويُضيف البلاغ، أن هذه العناصر ساهمت بشكل واسع في الإشادة بالأعمال الإجرامية التي يتبناها “داعش” داخل وخارج الساحة السوري العراقية، خاصة العمليات الإرهابية التي استهدفت خلال هذا الشهر المبارك العديد من الدول.

واكد البلاغ، على أن المشتبه فيهم عملوا على ربط قنوات اتصال بهذا التنظيم الإرهابي حيث دأبوا على حث المتطوعين الشباب للقتال ضمن صفوفه، كما استغلوا الفضاء الإلكتروني للحصول على خبرات عالية في مجال تصنيع المتفجرات والمواد الكيماوية وطرق استعمال مختلف أنواع الأسلحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد