تقرير : 6 آلاف مهاجر سري مغربي دخلوا إيطاليا في 2017

زنقة 20 . متابعة

بعد تحقيقات استمرت لأربعة أشهر، تمكّنت الفرقة الوطنيّة للدرك الملكي من تفكيك عصابة تنشط في الهجرة السريّة إلى أوروبا عبر ليبيا، واحتجاز المرشحين للهجرة السريّة، وتبييض الأموال.

نجاح الدرك الملكي في إسقاط العصابة ذات الامتدادات الوطنية والدولية، جاء بعد بحث وتحري بدأ منذ شتنبر الماضي، مباشرة بعد توقيف اثنين من منظمي الهجرة السريّة، حيث بيّنت التحقيقات الأوّلية معهما عن تورط شبكة إجرامية لها امتدادات على الصعيد الدولي.

وكشف تقرير نشرته وزارة الداخليّة الإيطالية أن حوالي ستة آلاف مهاجر سري مغربي، تمكنوا من الدخول إلى إيطاليا خلال السنة الماضية انطلاقاً من الأراضي الليبيّة والتونسية.

وبذلك جاء المهاجرون المغاربة غير الشرعيين حسب “الأحداث المغربية” في المرتبة العاشرة بعد كلّ من نيجيريا وغينيا كوناكري وبنغلاديش والكوت ديفوار و مالي وإرتيريا وتونس والسنغال.

و جاء في التقرير الايطالي  كذلك ان المهاجرين السريين المغاربة شكَّلوا 5 في المائة من مجموع 120 ألف “حراك” وصلوا الشواطئ الإيطالية بشكل غير قانوني وهو رقم اعتبر استثنائيًّا بعدما لم يتجاوز عددهم قبل 2017 أكثر قليلاً من ألفي مهاجر في 2015 و 4500 في 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد