الجيش يتكفل بمحاربة القرصنة الإلكترونية و تعطيل أنظمة المواقع الإستراتيجية بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

أصبحت دورية مشتركة بين الجيش ومصالح مختصة في نظام المعلومات جاهزة لمحاربة استعمال الإنترنت لتعطيل أنظمة مراقبة المطارات ومحطات إنتاج الكهرباء وشبكات توزيعه.

وقد جرى الانتهاء من إعداد هذه الاستراتيجية الأمنية العسكرية الكبرى بتنسيق بين الوزارة المنتدبة في الدفاع الوطني والداخلية ورئيس الحكومة، وذلك بهدف تشديد الحراسة على المواقع الاستراتيجية والحيوية بالمغرب، التي يبقى من أهمها السدود وشبكات الاتصال والبنوك.

وحسب المشروع، الذي جرى الانتهاء من إعداده، فقد أعطيت الأهمية القصوى لحماية نظم المعلومات الحساسة للبنيات التحتية ذات الأهمية الحيوية.

ووسع المشروع حسب “الأحداث المغربية” من اختصاصات الجيش وصلاحيات تموقعه، حيث جرى التركيز على مواجهة الحرب الإلكترونية، ليوسع دائرة نفوذ القوات المسلحة لتطويق نظم المعلومات إلى كل ما من شأنه المساس بالأمن العمومي، حيث ستشمل التغطية العسكرية القطاع المالي والبنكي، وإنتاج وتوزيع الطاقة والمعادن، والقطاع السمعي البصري، والاتصال، والصحة، والعدل، والتشريع، والقطاع الصناعي، وشبكات النقل، وتزويد وتوزيع الماء والمواصلات، والخدمات البريدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد