البوليساريو تقاطع مهرجاناً ثقافياً بموريتانيا بسبب مشاركة المغرب

زنقة 20 . متابعة

في سابقة هي الأولى من نوعها قاطع وفد يمثل جبهة البوليساريو فعاليات الدورة السابعة من مهرجان المدن القديمة بمدينة تيشيت الموريتانية، وذلك على خلفية مشاركة وفد يمثل المغرب قادم من مدينة العيون.

و قال رئيس وفد جبهة كالبوليساريو عن سبب مقاطعة هذه التظاهرة السنوية التي تعنى بثقافة مجتمع البيظان “في الحقيقة نحن دائما نلبي دعوات الإخوة في موريتانيا دائما وأبدا، ولكن يجب أن يفهم الجميع خصوصية الصحراويين فيما يتعلق بالمشاركة المغربية، فنحن ليس لدينا اعتراض على المشاركة المغربية بشرط أن تكون مغربية خالصة”.

وأشارت “المساء” إلى أن الدورة الماضية عرفت مشاركة قوية للموروث الثقافي المغربي وبحضور صحراوي وازن ممثل في جهة كلميم، غير أن ذلك لم يشكل مبرر للمقاطعة.

وتأتي هذه الخطوة المغربية الذكية بعد اصرار القيميين على التظاهرة على دعوة جبهة البوليساريو في ظل الشد والجذب الذي ميز العلاقات الدبلوماسية المغربية – الموريتانية في الأونة الأخيرة ، لينتج عن حضور وفد من العيون للتظاهرة اعلان وفد الجبهة مقاطعته الرسمية للتظاهرة.

ويرى مراقبون أن الخطوات التي أصبح التي يتخذها المغرب تجاه مشاركة “بوليساريو”، في بعض اللقاءات داخل القارة السمراء، تعد “ضربة معلم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد