بنكيران يقحم الأمانة العامة للبيجيدي في صراعه مع الرميد : الإختلاف إيجابي شرط عدم التشكيك في نزاهتنا و نياتنا

زنقة 20 . الرباط

في رد ضمني على الخروج القوي لمصطفى الرميد وزير الدولة المكلف حقوق الإنسان و عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية في تدوينة على الفايسبوك، و الذي هاجم فيها أمينه العام ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، إلى حد اتهامه بـ “الافتراء وتمجيد نفسه ونضاله واستصغار نضال الآخرين من إخوانه في قيادة الحزب”، قال بلاغ للأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية الصادر مساء يومه الجمعة و الموقع من طرف “بنكيران” أن ” الإختلاف في وجهات النظر هو ظاهرة حيوية و صحية و دليل نضج و تنوع إيجابي شرط ألا يتخذ ذريعة للطعن في الأشخاص و نياتهم أو التشكيك في نزاهتهم”.

و أضاف البلاغ الذي اعتبره كثيرون رداً لبنكيران على خرجات “الرميد” و أقحم فيه الأول الأمانة العامة للحزب لـ”تصفية حسابات” مع الثاني -أضاف- بالحرف : ” و تذكر الأمانة العامة في هذا الصدد أن فضاءات الحزب ومؤسساته هي الفضاءات المناسبة للحوار بين وجهات النظر المختلفة في التزامٍ بالمقتضيات القانونية والأخلاقية الناظمة لعمل الحزب والمتمثلة في تحري الصدق والانصاف وحفظ أمانة المجالس والتداول داخل الهيئات والتعبير المسؤول عن الآراء داخلها وخارجها”.

و كان وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، قد اتهم أمينه العام في حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بن كيران، بـ”تمجيد نفسه” و”استصغار نضال الآخرين من إخوانه في قيادة الحزب”.

وأشار الرميد في تدوينته السابقة، الذي غاب عن اجتماع الأمانة العامة الأخير، إلى أنه “تفاجأ وغيره بما ورد في خطاب عبد الإله بنكيران بمناسبة اللقاء الوطني لمنتخبي مجالس الجماعات، حين قال حيث هاديك الساعة اللي دار الحملة الانتخابية رقم 1 هو أنا، باش نكونو واضحين، كاين اللي مشا للحج..”.

ولمح وزير حقوق الإنسان إلى أن الأمين العام للحزب الذي يقود الحكومة أدلى بتلك التصريحات نظرا لكونه لم يناصره من أجل الحصول على ولاية ثالثة كأمين عام للحزب، وتساءل مستنكرا ”الأخ الأمين العام، إنني أتساءل حقيقة، هل كنت ستقول الذي قلته لو ناصر المصطفى الرميد التمديد لولاية ثالثة، وأنت تعرف في هذا رأيي المبدئي، والذي سبق أن بسطته عليك تفصيلا منذ حوالي سنتين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد