العثماني: ‘أختلف مع بنكيران و القصر إتصل بي وأنا في عيادتي لتشكيل الحكومة’

زنقة 20. الرباط

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أنه علاقته ببنكيران لا تخلو من اختلاف، حيث شدد على أنه توجد بينه وبين رئيس الحكومة السابق وجهات نظر مختلفة، غير أن ذلك لا يعني أنه يوجد تنافر’.

وأضاف العثماني في ملتقى ‘وكالة لاماب’ أنه يزور بنكيران من حين لآخر، مشيرا أن علاقته به جيدة رغم بعض اختلاف الرؤى.

وحول تعيينه رئيساً للحكومة، كشف العثماني “إنه كان يعمل في عيادته قبل أن يتفاجأ بتوصله بتكليف من طرف الملك محمد السادس من أجل تشكيل الحكومة، وأن التكليف الملكي كان مفاجئا له ولم يكن ينتظره”.

واعتبر العثماني أنه قبل التكليف بالقول: “قبلت التكليف الملكي لأن ذلك واجب وطني، وأنه ليس من الأشخاص الذين ينصبون المكائد من أجل الوصول إلى المناصب”.

من جهة أخرى، دافع العثماني عن حكومته، قائلا إنه “لا تنافر بين مكوناتها وأنه توجد اختلافات فقط في وجهات النظر، والأمر يتم حله ضمن آلية لتدبير الخلافات بكل احترام، فهذه حكومة سياسية وتتحمل مسؤوليتها”.

وأكد العثماني أن حكومته “تمتلك قرارها بكل استقلالية وأنها تمارس صلاحياتها كاملة، والاختلافات بين مكونات الحكومة أمر عاد، وإلا انصهرنا في حزب واحد له رأي واحد وله وجهة نظر واحدة في كل القضايا والملفات، والاختلافات الموجودة لا تفسد للود قضية”.

وعن خطاب المٓلك حول الوضعية الاقتصادية والاجتماعية، شدد العثماني، على أن “قانون المالية المقبل سيعطي دفعة قوية للملفات الاقتصادية والاجتماعية وأولوية خاصة لتشغيل الشباب، والحكومة تعمل على حلحلة الملفات الاجتماعية العالقة، وفق خطة معالجة كل ملف على حدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد