بعد خطاب الملك الذي دعا فيه لإيجاد حلول واقعية لمشاكلهم ..’الفراشة’ يزحفون للرباط للإحتجاج أمام البرلمان

زنقة 20 . الرباط

بعد الخطاب الملكي الأخير بمناسبة افتتاح البرلمان و الذي دعا فيه إلى وجود حلول واقعية للشباب الذين يعملون في القطاع الغير المهيكل نظم اليوم الإثنين عشرات الباعة الجائلين “الفراشة” احتجاجات صاخبة امام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط.

أغلب الباعة الجائلين قدموا من شمال المملكة و بالتحديد من مدينة “الفنيدق” (كاستييخو) حيث رفعوا شعارات احتجاجا على منعهم من مزاولة نشاطهم التجاري في الشارع العام.

Publiée par Rachid Youbi sur Lundi 16 octobre 2017

و قال المحتجون الغاضبون أن السلطات و معها المجلس الجماعي المنتخب قاموا بمنعهم من عرض سلعهم في الشارع أو تقديم بديل عبر الجلوس لطاولة الحوار حيث أكد أحدهم في كلمة له أمام البرلمان أن أحد المسؤولين وصفهم بـ”اللاجئين”.

الباعة المحتجون رفعوا شعارات قوية، طالبوا من خلالها العودة إلى أمكنتهم،لممارسة تجارتهم التي بعتبرونها المعيل الوحيد لأسرهم،داعين السلطات المحلية إلى إيجاد حلول ملموسة وعملية لانهاء معاناتهم اليومية.

و شنت السلطات الأمنية بمدينة الفنيدق في الآونة الأخيرة حملةً واسعة لطرد و منع الباعة الجائلين من عرض بضاعتهم وسط الشارع العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد