الداودي ينتصرُ للغة الضاد ويُعرب البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي

0

زنقة 20 . الرباط

إنتصر لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لِلُغة الضاد، بإطلاقه بوابة إلكترونية باللغة العربية بالموقع الرسمي للوزارة، بعدما كان الموقع مقتصرا فقط على اللغة الفرنسية كلغة رئيسية للنشر والبحث.

وتشمل البوابة الإلكترونية باللغة العربية على آخر المستجدات في مجال التعليم العالي والجامعات وأنشطة الوزير لحسن الدوادي والوزيرة المنتدبة جميلة المصلي.

وفي هذا الصدد، الدكتور فؤاد بوعلي، رئيس الائتلاف الوطني للغة العربية بهذه المبادرة، وهنأ كلا من لحسن الداودي وزير التعليم العالي وجميلة المصلي الوزيرة المنتدبة بهذا الإنجاز الذي انتظره، يضيف بوعلي، الأساتذة والمهتمون باللغة العربية طويلا.

وقال بوعلي في تعليقه حول هذه المبادرة، أنه “كما ينتقد الائتلاف الوطني للغة العربية الكوارث الهوياتية فإنه يلزمه شكر أصحاب المبادرات الراقية”.

ودعا بوعلي، حسب ما ذكرته الصفحة الرسمية للائتلاف الوطني للغة العربية على الفيسبوك، باقي الوزارات التي تقتصر فقط على اللغة الفرنسية في مواقعها الإلكترونية الموجهة للعموم، إلى أن تحذو حذو وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أن أول الغيث قطرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد