شركة ‘مونارك’ البريطانية للطيران تعلن إفلاسها و إلغاء رحلات نحو المغرب

زنقة 20 . الرباط

أعلنت شركة مونارك البريطانية للطيران، الإثنين، إفلاسها؛ ما يرغمها على وقف نشاطها حالا وإلغاء نحو 300 ألف حجز، وبالتالي بدء عملية ضخمة لإعادة مسافريها إلى بريطانيا، وهي أضخم عملية من نوعها في زمن السلم في بريطانيا، بحسب وزارة النقل.

ومونارك هي أكبر شركة طيران بريطانية تعلن إفلاسها بحسب الهيئة البريطانية للطيران المدني التي ستنظم بناء على طلب الحكومة البريطانية إعادة 100 ألف مسافر من ركاب مونارك موجودين حاليا في الخارج.

وستخصص السلطات 30 طائرة يتم إرسالها إلى 30 مطارا من بينها مطارات المغرب لمواجهة هذا الوضع غير المسبوق، دون فرض أي نفقات إضافية على الركاب الذين سيتحتم عليهم على الأرجح التريث.

وألغيت نهائيا جميع الحجوزات الأخرى لدى مونارك على بطاقات السفر والرحلات، ولم تقدم أي من السلطات والشركة أي توضيحات بشأن مستقبلها.

وقال المدير العام لهيئة الطيران المدني أندرو هاينز: “نعلم أن قرار مونارك بوقف نشاطاتها سيكون أليما جدا على جميع زبائنها وموظفيها”، بحسب ما ورد في البيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد