شركة رئيس جهة الشرق تفوز بصفقة بناء ملعب الحسيمة الكبير بـ25 مليار سيكون ضمن ملاعب مونديال 2026

0

زنقة 20. الرباط

فازت شركة ‘بيوي للأشغال’ التي يملكها ‘بعيوي’ البرلماني السابق ورئيس جهة الشرق والقيادي بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، بصفقة بناء الملعب الكبير للحسيمة والذي سيكلف ميزانية 25 ملياراً.

الملعب الكبير للحسيمة سيرى النور خلال سنتين فقط حيث من المرتقب أن يفتح أبوابه أواخر 2020، بسعة استيعابية لـ30.000 متفرج و موقف سيارات يسع لـ2500 سيارة.

وكانت طلبات العروض قد أعلنت بشكل سريع عقب الغضبة الملكية التي عقبت احتجاجات الريف و تقاعس عدد من الوزراء في تنفيذ مشاريع تنموية بالإقليم لتفوز بها شركة رئيس جهة الشرق.

ملعب الحسيمة الكبير سيكون مؤهلاً لاحتضان مباريات مونديال 2026، في حال فاز المغرب بشرف تنظيمه حيث سيخصص الملعب مكتباً للفيفا حسب الشركة صاحبة الصفقة.

ولم يقدم المغرب بعد لائحة المدن جهات المرشحة لاحتضان مباريات المونديال الى الفيفا حيث سيكون مجبراً اختيار أكثر من 10 مدن بالنظر الى مشاركة 42 منتخباً في النهائيات، وهي المدن التي تتوفر على ملاعب حديثة وبنيات تحتية طرقية و جوية.

وينتظر الانتهاء من انجاز الطريق السريع الرابط بين الطريق السيار فاس تازة والحسيمة أواخر 2019، فيما عرفت مدينة الحسيمة طفرة نوعية في التجهيزات السياحية والفندقية وتتوفر على مطار دولي.

وعلم موقع Rue20.com انت شركة ‘بيوي’ قد حصدت صفقة بناء سد ‘واد غيس’ باقليم الحسيمة بميزانية 80 ملياراً فضلا عن الفوز فرقة توسيع مطار الشريف الادريسي بالحسيمة.

وتبلغ الصفقات العمومية الموكولة لشركة ‘بيوي’ 3000 مليار سنتيم (30مليار درهم).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد