السجن 10 سنوات لجزائري أدين بالارهاب في المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

أصدرت محكمة الإستئناف بسلا المختصة في شؤون الارهاب، حكما على جزائري بالسجن عشر سنوات بعد ان كان اعتقل في يناير الماضي لانتمائه الى مجموعة جهادية، وفق ما أعلنته وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت .

والجزائري الذي لم يكشف اسمه، ملاحق بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية وحيازة ونقل مواد متفجرة وأسلحة نارية واستعمالها خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، وتحريض الغير وإقناعه على ارتكاب أفعال إرهابية والدخول إلى التراب الوطني بطريقة سرية”.

وصدر الحكم الخميس عن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب في محكمة الاستئناف بسلا، . وارفق هذا الحكم بقرار قضى ب”إبعاده عن التراب الوطني بعد قضائه المدة المحكوم بها”. واوقف الجزائري في يناير الماضي قرب مدينة وجدة .

واوضح بلاغ صادر عن وزارة الداخلية في حينه، انه اعتقل “للاشتباه بانتمائه للتنظيم الإرهابي و جند الخلافة الذي ينشط في الجزائر والذي سبق له أن تبنى اغتيال الرهينة الفرنسي هيرفيه غوردال”.

وجاء ايضا في البلاغ انه “تم العثور بحوزة المشتبه به على كميات كبيرة من مواد خطرة، وأجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى رسم بياني، مكن تفحصه من اكتشاف كميات هامة أخرى من مواد خطرة، بالإضافة إلى أسلحة نارية”.

وكان هذا التنظيم اعلن مبايعته لتنظيم الدولة “داعش” وتبنى مسؤولية خطف هذا الفرنسي ثم اعدامه في سبتمر الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد