أفادت مصادر لـ”العربية” في المغرب أن وفدي الأزمة في ليبيا، البرلمان الليبي المعترف به دولياً (جماعة طبرق)، والمؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته (جماعة طرابلس)، من المتوقع وصولهما إلى الصخيرات في المغرب، بعد ظهر الخميس.

وبحسب مصادر من المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته (جماعة طرابلس)، فإن تأخر الوفد سببه قصف المطار، وعدم إمكانية إقلاع الطائرات.

وأكدت مصادر لـ”العربية” أن الطرفين الرئيسيين في الأزمة في ليبيا، البرلمان الليبي المعترف به دوليا (جماعة طبرق)، والمؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته (جماعة طرابلس)، أكدا حضورهما الخميس.

وعبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن “خيبة أملها الشديدة”، جراء مواصلة الأطراف المتحاربة في ليبيا، الانخراط بشكل ممنهج، في أعمال عدوانية في كل أنحاء ليبيا.

ومن جهة ثانية، تساءلت الأمم المتحدة عن دوافع العازمين على التصعيد العسكري في ليبيا، الذي لا يفضي سوى إلى تقويض الجهود، الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي، للنزاع في ليبيا.

ومن جديد، حثت البعثة الأممية قادة ليبيا للاضطلاع بمسؤولياتهم القانونية والسياسية، من خلال ضمان امتثال جميع القوات العاملة تحت إمرتهم لالتزاماتها السياسية في إطار عملية الحوار.