أبو حفص: ‘الإرهاب له أصول دينية ومن طردتهم أوطانهم يعتقدون أن ما يعيشون فيه في الغرب من إمتيازات مجرد غنيمة’

زنقة 20. الرباط

قال الشيخ السلفي السابق محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بلقب ‘أبو حفص’ أن ‘الإرهاب له أصول ومسوغات دينية ومرجعية تراثية.

وكتب ‘رفيقي’ في تدوينة له صباح اليوم الجمعة من ايرلندا التي يتواجد بها، تعليقاً على هجوم برشلونة، أن من ‘طردتهم أوطانهم وحكم عليهم بالإعدام والمؤبد، فالتجؤوا لأيرلندا التي لا يظلم عندها أحد، منحتهم إيرلندا جنسيتها بكل ما تحمل هذه الجنسية من عمق تاريخي وحضاري، وبكل ما يترتب عليها من حقوق وامتيازات، تبحث له الدولة عن عمل كريم وتيسر له كل ما يرغب به من تعليم وتكوين، تغطي له كل احتياجاته واحتياجات أسرته الصحية، تقدم له سكنا يإيجار جد رخيص ومنته بالتمليك، توفر لأبنائه تعليما راقيا ومتطورا، يستفيد من كل الخدمات التي توفرها الدولة لمواطنيها دون أي تمييز، يستطيع بجوازه الأحمر التجول في كل أنحاء الأرض مزهوا بانتمائه الأوربي………..

وأضاف ‘أبو حفص’ : ‘ومع كل ذلك لا زال يعتقد أن هؤلاء حربيون يجب قتلهم… وأنهم مسخرون من الله لخدمته… وأن المال مال الله لا مالهم… وأن كل ما يناله منهم غنيمة وفيء أفاء الله به عليه… وأنه يباح له السطو على أموالهم والتهرب من ضرائبهم والنيل من أرواحهم… وكل ذلك تقربا لله ورغبة في الأجر والثواب’.

وختم ‘أبو حفص’ تدوينته بشهادة أحدهم بالقول : ‘حكى لي أحد التائبين عن هذا الفكر هنا بإيرلندا أنه كان يعترض طريق العجائز الإيرلنديات ويضيق عليهم المرور تطبيقا لحديث مروي: وإذا لقيتموهم في الطريق فاضطروهم إلى أضيقه….’

وبعد كل هذا… يقال: لا علاقة للخطاب الديني ولا للتراث بما كل ما يقع، طبيعي جدا أن يقول ذلك من لم يقرأ أو يسمع لشيوخ لندن وهم يفتون بأن هؤلاء حربيون يجوز نقض عهودهم، وبأن مالهم هو أطيب كسب يمكن أن يأكله المسلم….. الإرهاب له أصول ومسوغات دينية ومرجعية تراثية!!!

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد