انتعاش ‘الحريك’ بـ’الجيت سكي’ و الأمن الإسباني يوقف 4 شبان وصلوا شواطئ ملقا بدراجات مسروقة من الحسيمة

زنقة 20 . محمد أربعي

استنفر الحرس المدني الإسباني عناصره بعد توالي عمليات الهجرة السرية بواسطة الدراجات المائية “الجيتسكي”، انطلاقا من شواطئ شمال المغرب.

و تتوقع المصالح الأمنية الإسبانية حسب “أخبار اليوم” خلال الشهر الجاري تدفق العديد من المهاجرين على متن الدراجات المائية وفي هذا السياق، أوقفت عناصر الحرس المدني 4 شبان مغاربة وصلوا إلى شواطئ ملقا عبر دراجتين مائيتين، مسروقتين من شاطئ الصفيحة، حيث تعود ملكيتهما وفق المصدر ذاته إلى مهاجر مغربي في الديار الأوربية، يتوفر على ترخيص كراء الدراجات المائية في الشواطئ ذاته.

وبحسب مصدر مقرب من المهاجر صاحب الدراجتين المائيتين، فإن دراجة ثالثة لم يعرف مصيرها إلى حدود الساعة، “بعثنا ببعض أفراد العائلة إلى مكان حجز الدراجتين، وتبين فعلا أنهما الدراجتان المسروقتان”، يضيف المصدر نفسه، مضيفا بأن الأخبار مازالت متضاربة بخصوص مصير الدراجة الثالثة، فهناك حديث حول ان الدراجة الثالثة لم تبحر قط،وفيما أخبار أخرى تتحدث عن ابحارها وعلى متنها شخصان، لكن تاها في عرض البحر، وهو ما دفع بالمصالح الإسبانية إلى استنفار أجهزة الانقاذ بحثا عنهما.

وأبرز المصدر ذاته، أن عملية السطو على الدراجات الثلاث، تمت على الأرجح بمساعدة الحارس الذي أوكل إليه صاحب المشروع عملية الحراسة، مشيرا إلى أن هذه العملية تمت في النهار، وأضاف بأن المهاجر تكبد خسائر مالية نتيجة هذه السرقة تقدر بحوالي 45 مليار سنتيم.

واذا كان بعض الشبان يغامرون من شواطئ الحسيمة، بقطع عشرات الأميال البحرية للوصل إلى شواطئ الجنوب الإسباني مستغلين فترة الصيف، فإن المعطيات المتوفرة تشير أيضا إلى الى ان العديد منهم يلجؤون إلى قطع مسافة أقصر بنفس الطريقة، لكن إلى شواطئ سبتة المحتلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد