عاصفة ‘تبروري’ قوية تُخلف خسائر فادحة بالبشر والشجر ببلقصيري

0

زنقة 20 . الرباط

استيقظت ساكنة مدينة “بلقصيري” أول أمس الاثنين، على وقع خسائر فادحة، في الممتلكات، فضلاً عن اصابات خطيرة وسط أبنائها، بعد عاصفة “تبروري” قوية عرفتها أحياء المدينة مساء الأحد.

فحوالي الساعة السادسة من مساء الأحد 07 يونيو، شهدت أحياء مدينة “مشرع بلقصيري” عاصفة قوية خلفت خسائر فادحة في الممتلكات والأراضي الزراعية إضافة إلى العشرات من الإصابات.

ونقلت مصادر محلية، أن ما يزيد عن 64 شخصاً أصيبوا اصابات متفاوتة الخطورة، فيما تم نقل بعضهم لمستشفى بلقصيري وحالتا حرجة لمستشفى القنيطرة.

وأفاد شهود عيان لأحدى البوابات الالكترونية المحلية، أن العاصفة القوية، استمرة لما يزيد عن 45 دقيقة وأن أكثر من 60 شخصا أصيبوا إصابات متفاوتة الخطورة، نقل أغلبهم إلى المركز الصحي بمشرع بلقصيري من أجل تلقي الإسعافات، بينما استدعت حالات أخرى نقلها إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم، وحصرها المصدر في اثنين، كما نقل أربعة مصابين إلى مستشفى القنيطرة.

وحسب نفس المصدر، فان الأضرار حصلت بدواوير “النويرات”، “النويرات”، و”زهير”، و”سيدي قاسم حروش”، و”أولاد حماد”، و”عين الكصعة”، حيث تعرض لـ”زلزال” من “التبروري”، قُدر حج بعض حباته بأزيد من نصف كيلوغرام للواحدة، فضلاً عن سرعة التهاطل التي خلفت خوفاض وهلعاً كبيرين.

وتعرضت المواشي والأشجار لأضرار كبيرة، خاصة وأن ساكنة المنطقة، يعمدون الى تسييج المواضي خارج الحضائر في فصل الصيف، وهو ما أدى الى خسائر فادحة.

من دانب أخر، خلف الاعصار الدي لم تشهد له المدينة مثيلاً، خسائر كبيرة في مؤسسات عمومية، حيث اقتلع أسطح مؤسسات مدرسية فضلاً عن عدد من الادرات التي ترتكز بالمدنية.

2

3

4

a^ùs

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد