برلمان تصرف عليه الملايير لا يحسن التدبير .نواب يحتجون على مغادرة وزراء قبل إجابتهم على الأسئلة لحضور جلسات المستشارين

زنقة 20 . الرباط

أثارت مغادرة الكاتبة الدولة المكلفة بالماء “شرفات أفيلال” لمجلس النواب ،في الجلسة الشهرية المخصصة للإجابة على الأسئلة الشفهية المتعلقة بالسياسة العامة من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و التي همت الاحتجاجات التي تعرفها مجموعة من المناطق بسبب شبح “العطش” انتقاد و غضب الكثير من نواب المجلس و خاصةً منهم المحسوبين على المعارضة.

ففي الوقت الذي أخذ النائب عن الأصالة و المعاصرة “إسماعيل لماوي” الكلمة باسم فريق حزبه النيابي لمسائلة رئيس الحكومة تسائل عن غياب كاتبة الدولة المعنية بالموضوع الذي يشغل بال الرأي العام الوطني حالياً وهي التي غادرت الغرفة للإلتحاق بالغرفة الثانية للإجابة على أسئلة المستشارين.

و اثناء ذلك احتج النائب البرلماني عن “البام” عبد اللطيف وهبي عن انسحاب “شرفات أفيلال” قبل استماعها لتدخلات الفرق النيابية حول موضع “العطش” الذي يهدد مناطق مختلفة عبر تراب المملكة.

و في محاولة منه لتهدئة الأوضاع تعهد رئيس مجلس النواب “الحبيب المالكي” بإعادة النظر في مسألة تزامن الجلسات بين الغرفتين وهو ما أظهر سوء تدبير واضح للمؤسسة التشريعة التي تصرف عليها الملايير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد