برلمان ‘طبرق’ الليبي يرفض مشروع الاتفاق للأمم المتحدة الذي كشفت عنه بالصخيرات

0

زنقة 20 . أ.ف.ب
اعرب متحدث باسم برلمان طبرق الليبي، المعترف به دوليا، عن استيائه من مشروع الاتفاق الذي قدمته الامم المتحدة لحل النزاع في ليبيا.

وفي اتصال هاتفي معه اعلن المتحدث فرج ابو هاشم لفرانس برس الثلاثاء ان برلمان طبرق “مستاء من مشروع الاتفاق” الذي عرضته الامم المتحدة على الوفدين الليبيين اللذين يتفاوضان في المغرب. واضاف المتحدث ان فريق المفاوضين باسم برلمان طبرق “استدعي للتشاور” بشأن مشروع الاتفاق الاممي.

وبالتالي لن يكون برلمان طبرق ممثلا باللقاء المقرر الاربعاء في برلين مع قادة دوليين. واوضح ان برلمان طبرق مستاء خصوصا من “الصلاحيات المعطاة للمجلس الاعلى للدولة”.

وبحسب مشروع الاتفاق فان هذا المجلس سيتألف من 120 عضوا بينهم 90 من المؤتمر الوطني العام اي برلمان طرابلس القريب من تحالف فجر ليبيا الذي يسيطر على العاصمة.

وردا على سؤال حول ما اذا كان وفد المفاوضين باسم برلمان طبرق سيتوجه الى برلين كما اعلنت الامم المتحدة من المغرب، قال “لقد طلب منهم البرلمان العودة.
وفي حال اصر بعضهم على الذهاب لن يمثلوا سوى انفسهم وتصريحاتهم لن تلزم البرلمان بشيء”.

واعلنت الامم المتحدة انه تم الاتفاق على توجه ممثلي الطرفين الليبيين اللذين يشاركان في المفاوضات في المغرب الى المانيا بعد ظهر الثلاثاء ليلتقوا الاربعاء “قادة اوروبيين وممثلين لدول (اعضاء في) مجلس الأمن”.

واوضحت وزارة الخارجية الالمانية ان هذا اللقاء سيكون مناسبة “لتبادل وجهات النظر مع الممثلين الليبيين ال23 المشاركين في مفاوضات السلام بقيادة الامم المتحدة وممثل المنظمة الدولية برناردينو ليون”. وستجري هذه المحادثات بحضور وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد