ارتفاع عدد قتلى حادثة السير المفجعة بخنيفرة

زنقة 20 . الرباط

قال مصدر من المستشفى الإقليمي بخنيفرة، إن حالتين من بين ضحايا حادثة السير الخطيرة، قد فارقا الحياة، ليرتفع عدد قتلى الحادثة إلى 14 ، وعشرات الجرحى.

وعلم لدى السلطات المحلية أن 12 شخصا لقوا مصرعهم في عين المكان، وتوفي اثنين بالمستشفى، وأصيب 39 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير، وقعت صباح الاثنين 05 يونيو، بالطريق الرابطة بين فاس ومراكش عبر مدينة خنيفرة.

ووقعت الحادثة، على الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى الجماعة الترابية آيت اسحاق (اقليم خنيفرة) ، ونجمت عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من مدينة مكناس في اتجاه مدينة مراكش.

من جهة أخرى ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس بعث رسائل تعزية ومواساة الى أسر الضحايا و إلى المصابين في حادثة السير التي وقعت الاثنين بضواحي جماعة ايت إسحاق باقليم خنيفرة، وقرر التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.

و في ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص: “على إثر حادثة السير المفجعة، التي وقعت بضواحي جماعة أيت إسحاق بإقليم خنيفرة، والتي خلفت عددا من الضحايا، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رسائل الى أسر الضحايا والى المصابين، ضمنها تعازيه الحارة ، ومواساته الصادقة، ودعواته الى الله تعالى بأن يتغمد المتوفين منهم بواسع رحمته وغفرانه ، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ومشاطرة من الملك لأسر الضحايا آلامها في هذا المصاب الجلل، وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، لا راد لقضاء الله فيه، فقد قرر سيدنا المنصور بالله، التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا، ومآتم عزائهم، وبتكاليف علاج المصابين.

كما أصدر الملك تعليماته السامية إلى السلطات الأمنية والترابية المختصة، لاتخاذ الاجراءات الضرورية من أجل تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لأسر الضحايا المكلومة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد