بالفيديو. العُماري يُحملُ مسؤولية التقاعس في تنفيذ مشاريع الحسيمة ‘منارة المتوسط’ للحكومة

زنقة 20. الرباط

كشف إلياس العماري، أمين عام حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ ورئيس جهة الشمال، عن تفاصيل مثيرة حول أسباب اندلاع الحراك الشعبي بالحسيمة في لقاء مباشر بثته قناة فرانس 24.

ووجه العُماري بشكل صريح الاتهام للحكومة السابقة والحالية بقيادة البيجيدي بالتماطل والتهاون في إطلاق مشروع “منارة الحسيمة”، الذي دشنه الملك عام 2016.

https://youtu.be/I4hJZQI68pU

وأضاف العماري الذي كان يتحدث للقناة الفرنسية التي تتابع بشكل واسع بالمغرب، أنه بادر إلى الدعوة لحوار وطني مفتوح يشارك فيه الجميع، مبرزا أن دعوة المشاركة وجهت إلى مكونات الحكومة و المنتخبين إلى جانب نشطاء الحراك بالحسيمة، وحتى تنسيقيات دعم الحراك وعائلات المعتقلين.

وتساءل إلياس العماري عن داوعي تأخير إطلاق مشاريع تنموية، كمشروع “منارة الحسيمة”، مشيرا إلى أنه قد يكون رواء تأخر تنفيذ تلك المشاريع تصريف لحسابات سياسية ضيقة)، ولذلك تم تأجيل البدء في إطلاق أوراش البناء، يضيف إلياس العماري في حديثه لبرنامج حوار الذي بثته قناة فرانس 24 بعد زوال اليوم الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد