برلماني عن الـPJD: ‘رَفض الحكومة الاجابة عن الأسئلة الآنية حول الحسيمة اهانة للبرلمان’

زنقة 20. رجاء بوديل

قال البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد خيي الخمليشي، إن “عدم استجابة الحكومة اليوم لطلبات تفعيل المادة 104 لتناول الحديث في امر طارئ وتأخير الاستجابة لبرمجة أسئلة آنية بخصوص مايجري في الريف وغيره من المناطق يعتبر للأسف استهانة كبيرة بالمؤسسة التشريعية، فضلا عن انه تغييب متعمد للبرلمان عن النقاش العمومي في هذه اللحظة الحساسة وتكريس لاختلال واضح في قدرة هذه المؤسسة على مراقبة العمل الحكومي بالفعالية الازمة”.


وأضاف الخمليشي في تدوينة على صفحته بموقع “الفايس بوك”: “كان الاجدر بوزير الداخلية ان يطلب هو من تلقاء نفسه انعقاد لجنة الداخلية ليشرح لعموم المغاربة عن طريق البرلمان ماذا يجري في الحسيمة ؟ لكنه على مايبدو زاهد في الحضور للبرلمان ولا يأبه له أصلا، وقد نكتشف مع الأيام وجود حساسيات اخرى من هذه المؤسسة مرتبطة بما يمثله كل ما يرمز للارادة الشعبية في اذهان البعض”.
وختم القيادي بـ”البيجيدي” تدوينته بالقول: “في كل الأحوال، مطلوب من المؤسسة التشريعية اليوم أن تدافع عن اختصاصاتها الدستورية في الرقابة على الحكومة وان عن تدافع عن صورتها لدى الرأي العام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد