الجمعية البرلمانية للفرنكفونية تقلد الملك محمد السادس بـ”الصليب الكبير”

زنقة 20 . الرباط

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس استقبل، اليوم الأربعاء، بالقصر الملكي في فاس، وفدا عن رؤساء الدورة الخامسة والعشرين للجمعية الجهوية الإفريقية، التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكفونية.

وأوضح البلاغ أنه، خلال هذا الاستقبال، سلم الوفد للملك وسام “لابلياد”، وهو “لا غراند كروا | الصليب الكبير”، الذي منحته للملك محمد السادس الجمعية البرلمانية للفرنكفونية.

ويأتي هذا التوشيح، وهو درجة تشريفية من “الفرنكفونية وحوار الثقافات”، وأرفع وسام تمنحه هذه المؤسسة، اعترافا بالدور الذي يقوم به ملك المغرب للنهوض بقيم الحوار والتسامح.

وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن هذا التوشيح يكرس مبادرات الملك، على الصعيدين الوطني والدولي، من أجل “تثمين الإرث الحضاري والإنساني، والمبادرات الملتزمة لأمير المؤمنين، التي رسخت وعززت سمعة المغرب كأرض للتعايش والتنوع الثقافي”.

وألقى أوبين ميناكو ندجالاندجوكو، رئيس الجمعية البرلمانية للفرنكفونية، كلمة بهذه المناسبة. بينما يتكون وفد رؤساء الدورة الخامسة والعشرين للجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية من أوبين ميناكو ندجالاندجوكو رئيس الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، ورئيس الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيديبي إيساكا رئيس الجمعية الوطنية لمالي، وراكوطو مامونجي جان ماكس رئيس الجمعية الوطنية لمدغشقر، وخورخي سانتوس رئيس الجمعية الوطنية للرأس الأخضر، و نيابيندا باسكال رئيس الجمعية الوطنية لبوروندي، وسورو كيغبافوري غيوم رئيس الجمعية الوطنية لكوت ديفوار، و الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب و حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد