العثماني يحذر وزرائه من “الفايس بوك”

زنقة 20. رجاء بوديل

وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تحذيرات شديدة اللهجة إلى وزرائه ينبههم إلى ضرورة التجاوب مع نبض المجتمع في العالم الافتراضي، ومواكبة التطور التكنولوجي بتطور رقمي للادارة يشمل أيضا تطوير العقليات وليس التقنيات فقط.

وحسب يومية “الصباح”، فإن العثماني سجل أن المواطن أصبح أكثر وعيا بحقوقه بفضل تطور وسائل الاعلام، سیما تأثیر شبکات التواصل الأجتماعي التي ساهمت في جعل الإدارة أكثر شفافية.

في ذات السياق، دعا رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الاجتماع التنسيقي لشبكة الكتاب العامين لمختلف الوزارات والقطاعات، أمس بالرباط، إلى تقديم أفضل للخدمات العمومية، وإنجاح تنفيذ السياسات العمومية وتحقيق الأهداف المرجوة، مسجلا أن الحكومة واعية بجميع التحديات التي يجب رفعها لكسب هذا الرهان وتطوير جودة ونجاعة خدمات الإدارة العمومية.

وأكد نفس المصدر، أن رئيس الحكومة اعتبر أن النزاهة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة تشكل قيما أساسية للنجاح في أوراش إصلاح الإدارة العمومية، الذي يندرج في إطار الاستمرارية ومواكبة تطور المجتمع واحتياجات المواطنين، مذكرا بأن ذلك يوجد في صلب أولويات الحكومية، وفقا لتعليمات الملك الواردة في الخطاب الملكي الذي ألقاه بتاريخ 10 أكتوبر 2016، في افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية العاشرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد