عيوش الأب : أطالب الحكومة بحماية ابني من المتشددين وشباط وحزب الإستقلال “طاحو من عيني”

0

زنقة 20 . خالد أربعي
قال نور الدين عيوش ،رجل الأعمال والناشط الجمعوي ووالد المخرج نبيل عيوش ،صاحب فيلم “الزين لي فيك” ،إن قرار منع الفيلم داخل المغرب ،خطأ كبير لأن المغرب تطور ولم يعد كما كان من قبل ،وأضاف عيوش الأب في أول خروج إعلامي عقب الضجة التي صاحبت فيلم نجله نبيل، أن المنع في “هذا العهد الجديد، عهد الحريات وفي خضم دستور متطور ،يعتبر خطأ كبيرا”.
وقال عيوش ،أن القرار إن كان سياسيا سيكون أكبر غلط ،ولم يحمل حزب العدالة والتنمية وحده القرار، بل قال إن حزب الإستقلال بدوره هاجم عائلة آل عيوش ،وخص بالذكر أمين عام الحزب حميد شباط، حيث قال أن حزب الإستقلال ” طاح من عينو ولم يعد يحترم شباط منذ الآن “.
نور الدين عيوش وفي حوار إذاعي، قال إنه لم يشاهد الفيلم كاملا ،بل شاهد مقاطع منه كباقي المغاربة، ولم يجب عن سؤال إن كانت تلك المقاطع قد نالت إعجابه ،بل اكتفى بالقول إن لكل واحد رأيه وذوقه الخاص ،ودافع عن ابنه بالقول، إن نبيل عيوش من خلال جميع أفلامه يدافع عن صورة المغرب ولا يمكن اليوم أن نتهمه بأنه يسيء للمغرب .
امبراطور الإشهار بالمغرب، أضاف أن إظهار مجموعة من المشاكل والظواهر الإجتماعية كالدعارة في الأفلام، لا يعتبر مسا بثوابت البلاد ولا يمكن الخوف على استقرار و شرف المغرب .

وفي جواب على سؤال حول الكلام الخادش للحياء الذي يحتويه الفيلم ،قال نور الدين عيوش إن “هذا كلام خوار و الأمر يسري في الأزقة والشوارع المغربية ونسمعه كل يوم وليس بالأمر الجديد والفيلم نقل تلك الصورة كما هي ولم يضف أي شيئ”.
وأضاف عيوش، أن ابنه يمكن أي يكون قد أخطأ في جوانب من الفيلم لأنه لم يشاهد الفيلم كاملا بعد، لكنه يستدرك بالقول، إنه يعرف أخلاق ابنه ونبله وحبه للوطن .
عيوش ناشد رئيس الحكومة ووزير العدل ووزير الداخلية، بحماية ابنه وجميع طاقم الفيلم من ما أسماه بالمتشددين الذين يهددونهم بالإعدام والقتل ،وقال بأنه سيكون أول المدافعين عن ابنه، إذا تعرض لمكروه ووصف دعوات القتل والإعدام في حق نبيل عيوش بالوحشية واللاإنسانية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد