هيئة حقوقية تطالب بإلغاء موازين ومحاكمة وزير الإتصال ومسؤولي 2M

زنقة 20 . الرباط

قالت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان ،إن ما بثته القناة الثانية مساء الجمعة، والمتمثل في حفل المغنية الأمريكية “جنيفير لوبيز” ،والذي شمل عروضا غنائية رفقة فرقتها الموسيقية ،كان ” يشكل شبه عاري مصحوب يرقصات خليعة برفقة راقصيها ،وأضافت الجمعية أن القناة الثانية هي قناة تلفزية عمومية ،واستغلت هذا الأمر لتبث الخلاعة مباشرة أمام الأسر المغربية “.
وأضافت الجمعية الحقوقية في بيان لها توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أن المادة المعروضة المتمثلة في سهرة لوبيز ،” لم تشر إلى منع الاطفال من مشاهدة هذا العرض المسئ، والذي يمكن تصنيفه ضمن المواد الإباحية التي تؤثر على الزواج والأسرة والأطفال، خصوصا أن العديد من الدراسات أثبتت أن هناك ارتباطاً قوياً بين تعرُّض الأطفال للمواد الإباحية والسلوك الجنسي المنحرف”.
كما أن بث مثل هذه المواد، تضيف الجمعية ،مخالف لقانون الاتصال السمعي البصري ولدفاتر التحملات وللدستور المغربي، ” لذلك قرر المكتب التنفيذي للجمعية ،وضع شكايات لدى الجهات المختصة في القضاء ، ولدى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ضد القناة الثانية كما ستتم دراسة اتخاذ كافة أشكال الاحتجاج ضد هذه القناة الثانية”، يقول بلاغ الرابطة المغربية لحقوق الإنسان.

 

قد يعجبك ايضا
  1. mawazine une depense de plus pour nous et aucun gain يقول

    il faut arreter ce mawazine car il ne nous apporte rien a part des millions gaspillés et offerts aux etrangers….ceux qui organize cet evenement, j’aimerais bien qu’ils nous donnent des statistiques concretes que ce mawazine a apporté a l’economie et la societe marocaine en faisant le calcule de soustraire se que nous avons depenser pour en salaires aux chanteurs, sécurités hôtels aux groupes des chanteurs et leurs transport et leur securité….tout ca montre tres bien qu’on est perdant et il ne nous apporte absolument rien meme pas plus de tourisme ..personne ne prend des avions pour venir voir mawazine au maroc….
    quand ces ces sceines de nudité, meme au canada je n’en ai jamais vu dans son festival du jazz annuel….jamais on a vu autant de striptease sexuels comme au maroc

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد