هيئة حقوقية تطالب بإلغاء موازين ومحاكمة وزير الإتصال ومسؤولي 2M

1

زنقة 20 . الرباط

قالت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان ،إن ما بثته القناة الثانية مساء الجمعة، والمتمثل في حفل المغنية الأمريكية “جنيفير لوبيز” ،والذي شمل عروضا غنائية رفقة فرقتها الموسيقية ،كان ” يشكل شبه عاري مصحوب يرقصات خليعة برفقة راقصيها ،وأضافت الجمعية أن القناة الثانية هي قناة تلفزية عمومية ،واستغلت هذا الأمر لتبث الخلاعة مباشرة أمام الأسر المغربية “.
وأضافت الجمعية الحقوقية في بيان لها توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أن المادة المعروضة المتمثلة في سهرة لوبيز ،” لم تشر إلى منع الاطفال من مشاهدة هذا العرض المسئ، والذي يمكن تصنيفه ضمن المواد الإباحية التي تؤثر على الزواج والأسرة والأطفال، خصوصا أن العديد من الدراسات أثبتت أن هناك ارتباطاً قوياً بين تعرُّض الأطفال للمواد الإباحية والسلوك الجنسي المنحرف”.
كما أن بث مثل هذه المواد، تضيف الجمعية ،مخالف لقانون الاتصال السمعي البصري ولدفاتر التحملات وللدستور المغربي، ” لذلك قرر المكتب التنفيذي للجمعية ،وضع شكايات لدى الجهات المختصة في القضاء ، ولدى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ضد القناة الثانية كما ستتم دراسة اتخاذ كافة أشكال الاحتجاج ضد هذه القناة الثانية”، يقول بلاغ الرابطة المغربية لحقوق الإنسان.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد