إدانة طالبين ‘داعشيين’ مغربيين مرحلين من فرنسا بالسجن

زنقة 20 . سهام الفلاح

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب، بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، الخميس الماضي، طالبين تم ترحيلهما من فرنسا، وتقررت مؤاخذتهما من أجل موالاة تنظيم “داعش” والإشادة بتنظيم عمليات إرهابية عبر الأنترنيت، وقضت في حقهما بسنتين حبسا نافذا.

وقضت المحكمة في حق المتهم الأول، المزداد عام 1990، بسنتين حبسا نافذا، وقضت في حق الثاني، المزداد سنة 1997، بسنتين حبسا في حدود 18 شهرا نافذة وموقوفة في الباقي، بعد أن تم إيقافهما بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء بعد عملية ترحيلهما من فرنسا وإخضاعهما للتحقيق وإيداعهما بالسجن المحلي في سلا منذ شتنبر من العام الماضي، حسب يومية “آخر ساعة”.

ورفضت هيئة المحكمة ملتمس المحامي دفاعهما بإحضار المحجوزات، منتقدا في الوقت ذاته ما وصفه بـ”قدرة الأجهزة الأمنية المغربية على تكوين ملف لإحالتهما على القضاء”، بالرغم من أن السلطات الأمنية الفرنسية اعتقلت المتهمين وحققت معهما دون أن تتوفر على دليل لعرض ملفها على القضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد