الشرقاوي : بنكيران وعد المغاربة بـ”الرفاه” فأخلف و كذلك سيفعل العثماني

زنقة 20. رجاء بوديل

قال الأستاذ الجامعي و المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، إن حكومة عبد الاله بنكيران، فشلت في تحقيق جميع الانجازات التي وعدت بها المواطنين المغاربة خلال خمس سنوات الماضية.

وأورد الشرقاوي في التدوينة التي نشرها على صفحته الرسمية بموقع “الفايس بوك”: “اشتغلت مع وعايشت العديد من الوزراء لا تنبهروا بالأرقام والأهداف التي يشهرونها في برامجهم، راه الكثير منها غير اجي افمي وأطلق، مثلا بنكيران قال غادي يخفض البطالة 8% عند نهاية ولايته بعد 5 سنوات وصلنا 9.4% اشنو طرا كاع والو بل اكتسح الانتخابات، الحكومة السابقة قالت انها غادي تحقق 5.5% ديال النمو بعد 5 سنوات حنا ف3% اش طرا كاع تحت ملك الله والو”.

وأضاف المحلل السياسي، في ذات التدوينة: “دبا العثماني تيقول انه غادي يقلص الأمية من 30 % إلى 20 % وغادي يرفع التغطية الصحية من 60 % إلى 90 % وغادي يوسع التغطية الصحية لترتفع من 60 % إلى 90 % كاع إلى ما تحققش هادشي اش غادي يوقع والو سياسيونا تعلموا وعلمناهم كذلك ان الوعد لا يرتب اي مسؤولية سياسية وخرق وعودك كيفما تشاء وستنجح فالانتخابات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد