قيادات البيجيدي : الحزب يُسلخ بعدما ذُبح

زنقة 20. رجاء بوديل

قال القيادي بحزب العدالة والتنمية، بلال تاليدي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “الفايس بوك”، إن “أسوأ شيء يمكن ان يمر عليك ان تذبح ويطلب منك ان تقاوم لتحصين مكتسباتك الديمقراطية”.

وأضاف تاليدي في ذات التدوينة: “لكن مع كل ذلك ستكون محطة أساسية للتقييم وإعادة النظر وتقوية اطروحة النضال الديمقراطي بما يلزم الم اقل من قبل حتى قبل ان تظهر بعض معالم التفاوض لتشكيل الحكومة…نحن في حاجة لاطروحة جديدة؟ الم اقل أيضا ان المؤتمر هو محطة للجواب السياسي الجماعي؟”.

جدير بالذكر، ان عددا من اعضاء “البيجيدي” عبروا عن غضبهم بعد أن استحوذ حزب التجمع الوطني للاحرار، عن الحقائب الوزارية المهمة، واصفين ذلك بـ”الانبطاح” و”الاهانة” للحزب الذي احتل المرتبة الاولى في صناديق الاقتراع.

من جهته خرج البرلماني عن ذات الحزب محمد خيي الخمليشي، بتدوينة يعبر فيها عن امتعاضه قائلا: “الله يخرج هاد “الحلامة ” على خير وصافي”.

وكتب الخمليشي في التدوينة التي نشرها على صفحته بموقع “الفايس بوك”: “دبا هادشي كيوقع على الرغم من اننا حصلنا على المرتبة الاولى يا حسرة و ب 125 مقعد … وحوالي 2 مليون د الأصوات”.

وأضاف البرلماني عن “البيجيدي”: “. اوا لا قدر الله كون جبنا شي بركة قليلة …فاين كنا غنباتوا ؟ و شنو كان غادي يوقع ؟ زعما اسوء من هادشي ؟  المهم … لا يضير الشاة سلخها بعد ذبحها”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. said يقول

    c vrai c une injustice évidente mais la reproche c qu’on fait pas la politique avec la religion,le roi s’est emapré de la religion comme il s’est emparé des pouvoirs et des richesses du pays encore vous on sait pas ce que vous étes en train de manigancer avec vos frères en turquie et qatar.la victime c toujours le peuple.vous avez étépendant5 ans qu’avez vous fait?vous avez passé les décisions les plus amères c du jamais vu .ces2m de votes c le résultat du sentiment religieux et de Benkirane qui se rend victime mais les gens qui ont la raison ont su que vous étes les pires de tous les partis même qu’il n’yen a pas.la soumission,et se mettre contre le peuple est votre attitude depuis 2011 qu’on vous chasse c mieux

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد