مُنتجو الأفلام المغاربة: ‘مَنع ‘الزين اللي فيك’ غير أخلاقي و يَتَنَافَى مع الدستور’

0

زنقة 20 . الرباط

عبر مهنيو صناعة السينما بالمغرب، من منتجي أفلام المنضوون تحت لواء “المكتب التنفيذي للغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام” عن رفضهم للقرار القاضي بمنع عرض فيلم “الزين اللي فيك” لنبيل عيوش.

و أصدر المكتب، بلاغاً استنكر فيه، للقرار الذي اتخذته “السلطات المختصة”، باسم وزارة الاتصال لمنع عرض الفيلم بالمغرب.

و اعتبر البلاغ، أن قرار المنع “غير قانوني لكون القانون الجاري به العمل يمنح حق اتخاد مثل هذا القرار للجنة خاصة مستقلة تتكون من ممثلين عن المركز السينمائي المغربي ومجموعة من الإدارات العمومية والجمعيات المهنية”.

و أضاف البلاغ أن منع الفيلم يأتي بعد اجتماع اللجنة المذكورة داخل المركز السينمائي المغربي بطلب من منتج أو موزع الفيلم المعني، ولا يتعلق الأمر بفريق من المركز السينمائي شاهد الفيلم بمهرجان سينمائي”.

و وصف بلاغ منتجي الأفلام الدي حصل موقع زنقة 20 على نسخة منه، القرار بالغير الديمقراطي ويتنافى مع دستور البلاد الذي يضمن حرية الرأي والتعبير والإبداع، ويضربه في العمق”.

وختم بلاغ المنتجين بأن هذا القرار غير أخلاقي، لكونه يضرب عرض الحائط ويستخف بسياسة الديمقراطية التشاركية المتفتحة والمبنية على حكامة معاصرة سليمة وديمقراطية والتي أسس لها الملك محمد السادس نصره الله والتزمت الحكومة بالسهر على تنفيذها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد