أبطال أوربا. موناكو و أتليتكو مدريد يتأهلان أربع النهائي

زنقة 20. الرباط

تأهل نادي موناكو الفرنسي على حساب مانشستر سيتي وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف البطل، وذلك بعد فوزه على ضيفه الإنكليزي 3-1 اليوم الأربعاء على ملعب “لويس الثاني” في إياب ثمن النهائي.

وكان نادي موناكو أنهى الفصل الأول من مواجهته مع سيتي متخلفا 3-5.

وأظهر موناكو رباطة جأش ملفتة في لقاء الأربعاء، إذ انه وبعد أن تقدم بهدفين للشاب المتألق كيليان مبابي (8) والبرازيلي فابينيو (29)، إهتزت شباكه في الشوط الثاني عبر الألماني ليروي سانيه (71).

لكنه حافظ على معنوياته وسجل هدفا ثالثا حاسما بطله تييمويه باكايوكو (77)، مكررا الإنجاز الذي حققه قبل 20 عاما في كأس الاتحاد الأوروبي ضد فريق إنكليزي آخر هو نيوكاسل يونايتد، إذ خسر أمام الأخير صفر-3 في ذهاب الدور ربع النهائي ثم فاز إيابا على أرضه برباعية نظيفة في 18 مارس 1997.

وحقق موناكو الإنجاز رغم غياب هدافه وقائده الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية في لقاء الذهاب، وذلك لأنه لم يتعاف في الوقت المناسب من الإصابة التي تعرض لها في خاصرته يوم السبت في الدوري المحلي ضد بوردو.

وفي ظل غياب فالكاو الذي سجل 24 هدفا حتى الآن في كل المسابقات بينها 16 في الدوري المحلي، اعتمد المدرب جارديم على فالير جرمان في خط المقدمة فيما عاد البرازيلي جيمرسون الى قلب الدفاع بعد أن غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة، كما لعب الإيطالي اندريا راجي في خط الدفاع من أجل تعويض البولندي كميل غليك الموقوف.

وعلى ملعب “فسينتي كالديرون”، حجز اتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي بطاقته الى ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي بأقل مجهود، وذلك بعد تعادله مع ضيفه باير ليفركوزن سلبا، مستفيدا من فوزه الكبير ذهابا خارج قواعده 4-2.

واتلتيكو هو ثالث فريق اسباني يبلغ هذا الدور بعد العملاقين برشلونة وريال مدريد، علما بان اللقب لم يفلت من الأخيرين في السنوات الثلاث الاخيرة حيث فاز بها ريال مدريد مرتين عامي 2014 و2016 وبرشلونة عام 2015.

ودخل اتلتيكو مدريد المباراة في وضع مريح مدركا بان منافسه في حاجة الى تسجيل ثلاثة اهداف من دون رد لكي يقلب الامور في مصلحته.

وأكمل موناكو واتلتيكو عقد الدور ربع النهائي الذي تقام قرعته الجمعة، ولحقا ببرشلونة وريال ويوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين وليستر سيتي الذي سيكون ممثل إنجلترا الوحيد في هذا الدور.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد