وزير الإتصال: منع فيلم “الزين لٌِي فيك” قرار سيادي حفاظاً على صورة المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

أكد المصطفى الخلفي، وزير الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن قرار  منع فيلم ” الزين لي فيك ” لصاحبه نبيل عيوش، وقع بقرار منه، ومصادقة منه على الرغم من تواجده خارج أرض الوطن.

وإعتبر وزير الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، المتواجد حاليا بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في تصريح لجريدة “الأحداث المغربية”، أن قرار المنع الذي تم كان بتنسيق كامل مع مدير ديوانه سعد لوديي.

وأضاف أن قرار المنع لن يخدم فليم نبيل عيوش، الذي حقق بحسب الوزير الوصي على قطاع الاتصال إشعاعا جماهيريا كبيرا، معتبرا أن هذا القرار الذي اتخذته الحكومة يعني عدم الاعتراف المؤسساتي بمحتوى الفيلم.

مصطُفى الخلفي قال إن بلاغ المنع، الذي سيتلوه قرار مفصل ينشر في قصاصة رسمية لدى وكالة المغرب العربي للأنباء يبين دواعي المنع الرسمي، سبق وأن تم الإعلان عنه في إذاعات خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبرر وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة قرار منع فيلم نبيل عيوش، بكونه ” قرارا سياديا يدخل في صورة الحفاظ على صورة المغرب”، مضيفا أن وقائع سابقة لأفلام مست فيها صورة المغرب في قنوات عربية، كانت خير مثال على ما يمكن أن يحدث لو تم الترخيص بعرض فيلم “الزين لي فيك”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد