أبطال أوربا. يوفينتوس يعبر لربع النهائي و’ليستر’ الانجليزي يفجر مفاجأة بإقصائه لإشبيلية الإسباني

زنقة 20. وكالات

تغلب يوفنتوس الايطالي على ضيفه بورتو البرتغالي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب يوفنتوس أرينا في اياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتعرض ماكسيمليانو بيريرا من بورتو للطرد في الدقيقة 40 بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء، ليتقدم باولو ديبالا لليوفي من ركلة جزاء في الدقيقة 42، قبل أن يفشل الفريقان في إضافة أهداف أخرى بقية اللقاء.

وكانت مباراة الذهاب في البرتغال قد انتهت بفوز يوفنتوس بهدفين دون رد وبذلك يتأهل البيانكونيري لدور الثمانية من البطولة بنتيجة 3-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبذلك يعود يوفنتوس لربع نهائي دوري الأبطال بعد أن كان قد ودع البطولة الموسم الماضي من دور الـ16 أمام #بايرن ميونيخ الألماني.

وصنع ليستر سيتي التاريخ، بتحقيقه إنجازاً يصعب تكراره لبلوغه الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ نشأة النادي، قاطعاً آمال كل الذين رأوا أن مسيرته لن تمتد لتبلغ الأدوار المتقدمة.

ويلغ ليلة أمس ليستر بقيادة مدربه الجديد كريغ شكسبير هذا الدور بفوزه على حساب اشبيلية بطل «يوروبا ليغ» في المواسم الثلاثة الماضية.

واحتفظ شكسبير بنفس العناصر الذين شاركوا في المباراتين اللتين أشرف فيهما على الفريق بعد إقالة الايطالي كلاوديو رانييري. لكن شكسبير أتقن كتابة الرواية وحبكها، بتفوّقه على خصمه مدرب اشبيلية الارجنتيني خورخي سامباولي.

وكان شكسبير قد حطَّ في ليستر خلفاً لرانييري عقب الخسارة أمام إشبيلية بالذات 1-2 في مباراة الذهاب، لكنه لم يتأثر كثيراً، وأثبت أن المشكلة لم تكن في الفريق أو اللاعبين، بل بالخطط المعتمدة وطريقة اللعب، إذ إن هذا النجاح تبع النجاح في الدوري المحلي، بالتغلب على ليفربول وهال سيتي بنتيجة واحدة 3-1، ليبتعد مؤقتاً عن مراكز الهبوط الى الدرجة الاولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد