الجبهة الوطنية للدفاع عن التعليم العمومي تطلق عريضة وطنية ضد قرارات بلمختار‎

زنقة 20 . رجاء بوديل

أطلقت الجبهة الوطنية للدفاع عن التعليم عريضة وطنية، يطالبون من خلالها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بالحد من القرارات التي تؤدي إلى خوصصة التعليم.

وعبرت الجبهة عن رفضها المطلق بالمساس بما تبقى من “مجاني التعليم العمومي وجودته في مختلف مستوياته ومحاولة خوصصته، مطالبين وزارة بلمختار بتحمل “مسؤولياتها لضمان الحق في التعليم المجاني والجيد لجميع بنات وأبناء الشعب المغربي على قدم المساواة”.

في ذات السياق، دعت الجبهة الوزارة إلى “الرفع من قيمة الميزانية المخصصة لقطاع التعليم العمومي المدرسي والجامعي بما يتلاءم مع متطلبات تأهيله وتجويد توفير الموارد البشرية الكافية والمؤهلة بما يتلاءم مع تزايد أعداد المتعلمين وإلغاء قانون التشغيل بالتعاقد، مع  إلغاء كل التدابير والإجراءات التي تهدف إلى تشجيع التعليم الخصوصي على حساب المدرسة والجامعة العموميتين”.

يذكر أن وزارة بلمختار انتصرت للوبي القطاع الخاص، بعد أن منحته عدة امتيازات على حساب القطاع العمومي وذلك في الثامن من مارس الجاري، ومن بين هذه الامتيازات منع أساتذة القطاع الخاص من اجتياز امتحانات التعاقد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد