يتيم: ‘المدافعون عن حقوق المرأة مجرد انقلابيون على المضمون الديمقراطي للدستور’

زنقة 20. رجاء بوديل

هاجم القيادي بحزب العدالة والتنمية محمد يتيم، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “الفايس بوك”، المدافعين عن حقوق المرأة واصفا اياهم بـ”الانقلابيين على ​”.

وقال محمد يتيم في التدوينة: ” بعض الذين يتبجحون بالدفاع عن حقوق المرأة وعن المناصفة ابعد الناس عن التمكين للمرأة في تنظيماتهم السياسية والنقابية ويتخذون من خطاب الدفاع عن المرأة ذريعة للظهور بمظهر الديمقراطيين الحداثيين وفي نفس الوقت يتموقعون اليوم في مواقع وظيفية لتنفيذ أجندات الانقلاب على المضمون الديمقراطي للدستور وإفراغ ما جاء به من محتويات متقدمة”.

وأضاف في ذات التدوينة: ” الذين يدفعون في اتجاه الانقلاب على مضامين الدستور ويتنكرون لنتائج صناديق الاقتراع وصوت الشعب لا يمكن ان نصدق انهم حداثيون ومع التمكين للمرأة لان المنطق الحقوقي والمنطقي السياسي الديمقراطي كل لا يتجزأ ومن أنكر الأول من الطبيعي ان يكون منكرا للثاني”.

وختم يتيم التدوينة بالقول: ” من الطبيعي ان يستخدم خطاب الدفاع عن حقوق المراة توظيفا دعائيا وسياسويا ولا ينتظر ممن يقوم بالمناورات والمقالب من اجل الانقلاب على نتائج السابع من أكتوبر أن يكون صادقا او جادا في الدفاع عن حقوق المرأة الذين يقضون على ما تبقى من إستقلالية للاحزاب الوطنية ويضعون أنفسهم في خدمة اجندات تحكمية ونكوصية عن المسار الديمقراطي التراكمي ويسهمون على الإجهاز على ما تبقى من رصيد لدى بعض الأحزاب الوطنية وتحويلها إلى أحزاب وظيفية تستجدي مواقع حكومية لا يمكن ان نصدق ان يكونوا جادين في خطاب التمكين للمراة لان التمكين للمراة لا يمكن ان يتم الا بعقيدة ديمقراطية قوامها احترام الدستور واختيارات المواطنين وليس المناورة لنيل بعض المكاسب العابرة بدعوى ما سموه وَيَا للعجب بالمنهجية التفاوضية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد