200 مليار لتجديد أسطول حافلات النقل الحضري بسلا

زنقة 20 . الرباط

أعلن جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا رئيس مؤسسة العاصمة، عن مصادقة المؤسسة على إطلاق عرض دولي لإنجاز مخطط التنقل الحضري، متوقعا أن تصل تكلفته إلى حوالي 20 مليون درهم،أي 200 مليار سنتيم “وهي الأولى من نوعها بالنسبة لتجمع العاصمة”.

وحول المشاكل التي يشهدها قطاع النقل بالحافلات بمدينة سلا، كشف المعتصم عن اتخاذ قرار بوقف النزيف بعد مصادقة مجلس المؤسسة بالإجماع على قرار التدبير المفوض لشركة جديدة والمصادقة على الوثيقة المرجعية لطلب العروض الذي سيتم على مرحلتين، مشيرا إلى أن “مرحلة الانتقاء الأولي سيتم الإعلان عنها هذه الأيام، ومرحلة اختيار الشركة وفق دفتر شروط وتحملات سيعلن عنه أواخر شهر أبريل أو بداية شهر ماي المقبل إن شاء الله”.

وأوضح المعتصم، في حوار له مع جريدة “أخبار اليوم” في عددها ليوم غد الجمعة، أن الجميع، اليوم، يؤدي ثمن الأخطاء التي ارتكبت منذ 2009 في قطاع النقل بالحافلات، والذي كانت تدبره عدة شركات للنقل، حيث “تبين أن شركة فيوليا لم تكن في مستوى الالتزامات ولم تف بشروط دفتر التحملات”، مضيفا أنه “بعد سنة 2016 تقرر إيقاف هذا النزيف”.

في نفس السياق، قال المعتصم إن “شركة ترام الرباط، كشركة تنمية محلية، بدأت تحقق توازنها المالي على مستوى الاستغلال، “وهي تنقل حاليا حوالي 120 ألف شخص يوميا، وعند اكتمال الخط رقم 2 سيرتفع عدد مستخدمي الترام إلى ما بين 170 ألف و180 ألف شخص يوميا” يضيف المعتصم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد