بالفيديو . بنكيران : لازلنا متفائلين بتشكيل الحكومة

زنقة 20 . الرباط

قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المكلف وأمين عام حزب العدالة والتنمية، إن مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة لم يعرف أي جديد يذكر، وهو ما يعني أن المشاورات مازالت متوقفة بين الأطراف المعنية بتشكيلها.

وقال ابن كيران، في تصريح صحافي مقتضب، مساء أمس الخميس، عقب اجتماع للامانة العامة لحزب العدالة والتنمية إن الجديد على مستوى المشاورات “غير موجود ولا يمكننا أن نكذب على المواطنين بهذا الشأن”.

وأضاف بنكيران “لكن رغم ذلك الأمل لا ينبغي أن ينقطع”، وهو ما يعني أن رئيس الحكومة المكلف، مازال يراهن على نجاحه في مهمة تشكيل الحكومة التي مرت أربعة أشهر على تكليف الملك محمد السادس له بتشكيلها، من دون أن يصل إلى ذلك حتى الآن.

وأشار رئيس الحكومة المكلف إلى “أننا نظل متفائلين، وإن الإخوة كلهم يقولون إنه رغم قولنا لما يجري لا بد أن نبقى متفائلين”، وهو ما يعني أن قيادة حزب العدالة والتنمية مستمرة في دعمها لابن كيران للوصول إلى تحقيق التوافق وجمع الغالبية المطلوبة لتشكيل الحكومة التي طال انتظارها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد