مصرع مشارك فرنسي في رالي المغرب التاريخي للسيارات الكلاسيكية

0

زنقة 20 . الرباط

لقي متسابق فرنسي يقارب عمره 42 سنة حتفه يومه الأربعاء، وهو من المشاركين في الدورة السادسة لرالي المغرب التاريخي للسيارات الكلاسيكية.

وتعود تفاصيل الحادث عندما انقلبت سيارة المتسابق الفرنسي ” سبستيان بونيسو “الذي كان برفقة المغربي خالد القباج، في إحدى المنعرجات بمنطقة اكنيون خلال المرحلة الرابعة الرابطة بين ورزازات ومرزوكة.

وإنطلقت قافلة اللحاق من مدينة أكادير في اتجاه عدة مدن من بينها تافراوت ورزازات وإفران قبل أن تحط الرحال بمدينة طنجة كمحطة سابعة وأخيرة ٬ حيث قطع المشاركون مسافة 2791.92 كلم على متن سيارات يعود تاريخ صنعها لسنوات الخمسينيات والثمانينيات.

ويتميز لحاق هذه السنة٬ الذي يدخل في إطار برنامج بطولة العالم للراليات ٬ بمشاركة أجود السائقين على الصعيد الدولي من بينهم على الخصوص سائق سيارات السرعة (الفورمولا وان) السابق البلجيكي إريك فان دو بوييل ومواطنه غريغوار دو ميفيوز٬ المتخصص في الراليات وبطل العالم مرتين والحائز على لقب دورة 2010 من لحاق “المغرب التاريخي”.

ويطمح المنظمون لهذا اللحاق٬ الذي انطلق سنة 1934 واستمر إلى غاية سنة 1988 ليتوقف بعد ذلك لأسباب تقنية٬ لبلوغ 100 طاقم سنة 2014 ٬ علما بأن دورة سنة 2010 عرفت مشاركة 25 طاقما ليرتفع العدد إلى 45 في الدورة الموالية و80 طاقما السنة المنصرمة وأزيد من 160 طاقما في الدورة الحالية.

وتجري فعاليات هذا الرالي بمناطق الجنوب المغربي، علما أن الغاية الأساسية من إقامته، هو الترويج لصورة المغرب حضاريا وتاريخيا وجغرافيا وثقافيا، وكذلك التعريف بما يحويه المغرب من كنوز تاريخية ومعالم أثرية ومواقع طبيعية مبهرة أخاذة وجذابة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد