البنيات التحتية السككية بالجهة الشرقية تتعزز بمحطة جديدة للقطار بمدينة تاوريرت

0

زنقة 20 . متابعة

تعززت البنيات التحتية السككية بالجهة الشرقية بتدشين محطة جديدة للقطار بمدينة تاوريرت.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية أن هذه المحطة الجديدة ،التي دشنت بحضور المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية محمد ربيع الخليع، اليوم الثلاثاء ، تندرج في إطار مواصلة إنجاز برنامج بناء وتحديث المحطات السككية سواء الكبرى أو المتوسطة أو الصغرى منها.

وبالإضافة إلى تموقعها بوسط المدينة، فإن هذه المحطة تتميز بتصميمها الذي يشمل فضاء رحبا ووظيفيا يندمج بسلاسة مع محيطه المعماري.

ويتمثل الهدف من هذه المحطة في تحسين ظروف استقبال المسافرين وراحتهم، من خلال توفير خدمات ترقى لمعايير الجودة ودمج فضاءات تجارية وترفيهية ومواجهة التطور الذى مافتئت تعرفه حركة نقل المسافرين ، و كذا مواكبة مسلسل التنمية الحضرية للمدينة.

وتتكون هذه المحطة، التي رصد لها استثمار بقيمة 30 مليون درهم، من مبنى للمسافرين على مساحة 1800 متر مربع يضم محلات تجارية وبهو وشبابيك التذاكر (…) ، بالإضافة الى ممر أرضي و3 أرصفة على طول 300 متر. كما تمت تهيئة مرافق خارجية تتماشى مع محيط المحطة على طول 8500 متر مربع مخصصة لساحة ولمرآب للسيارات على مساحة 1200 متر مربع.

وأضاف البلاغ أن محطة تاوريرت، التي حضر حفل تدشينها والي الجهة الشرقية محمد مهيدية وعامل تاوريرت عزيز بويكنان، وعدة شخصيات أخرى، تتوفر كذلك على تجهيزات ومرافق لتسهيل ولوج الأشخاص ذوي الحركية المحدودة ولتقديم خدمات ملائمة لاحتياجات هذه الشريحة، كالممرات المخصصة للولوج وموقف السيارات وممر تحت أرضي وشباك تذاكر ومرافق صحية خاصة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد