صور . احتجاجات ‘أساتذة الغد’ تنبعث من جديد و جحافل تغزو الرباط منددةً بـ’ترسيب’ 160 أستاذ

0

زنقة 20 . خالد أربعي

عرفت اليوم الأحد العاصمة الرباط إنزالاً كبيراً للأساتذة المتدربين احتجاجاً على ما اعتبروه ترسيباً متعمداً لأزيد من 160 أستاذاً ينتمي للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

اللجنة المنظمة قالت إن الآلاف من الأساتذة حجوا من مختلف المدن المغربية لإسماع صوتهم الرافض لـ”ترسيب” زملاء لهم معتبرةً أن مطلبهم هو توظيفهم بدون قيد أو شرط متهمين رجال سلطة “مقدمين” بـ”كتابة تقارير” ساهمت في ترسيب الاساتذة المعنيين.

 

وصدحت حناجر “أساتذة الغد” الذين بدؤوا مسيرتهم من أمام وزارة التربية الوطنية بـ”باب الرواح” متجهين نحو البرلمان دون أن تشهد أي تدخل أمني حسب ما عاينه Rue20.Com .

 

و اعتبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في بيان ختامي لمسيرة الرباط أن هناك خرق سافر للإتفاق الذي تم مع ممثل الداخلية داعين لاستدراك الأمر مؤكدين على مواصلتهم في الإحتجاج لحين تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.

 

و شاركت مجموعة من الوجوه النقابية و السياسية و الحقوقية في المسيرة التي تعتبر من أضخم المسيرات التي نظمتها التنسيقية منذ اندلاع شرارة احتجاجات الأساتذة المتدربين بالمغرب.

http://www.youtube.com/watch?v=BLTq22YrByo&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=lFgRigrlf6M&feature=youtu.be

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد